العناية بالبشرة الجافة

الجلد الجاف مشكلة يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا للجلد وعدم الراحة، يرتكب معظم الناس أخطاء تجعل بشرتهم الجافة المتهيجة أصلاً أسوأ، ما الذي يجب عليك فعله إذا كانت بشرتك جافة؟ تابع معنا المقال واكتشف طرق العناية بالبشرة الجافة.

العناية بالبشرة الجافة

كيف اعتني ببشرتي الجافة؟

 لا تنس أن ترطب

يجب ألا يفوت الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أبدًا تطبيق منتج مرطب في الصباح والمساء. يجب على النساء اللواتي يرتدين الماكياج وضع مرطب عميق مع واقي من الشمس لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل وضع الماكياج على الجلد. لا تنسى ترطيب الرقبة والصدر.

لا تبالغ في التقشير

الجلد الجاف عرضة للتقشر بسبب انخفاض كمية الرطوبة فيه. ترتكب العديد من النساء خطأ التقشير كل يوم لإزالة الجلد المتقشر. هذا يسبب تهيج أكبر واحمرار وضيق. يجب تقشير البشرة الجافة بعناية، مع فرك لطيف، ولكن ليس كل يوم.

لا تأخذ حمامات ساخنة طويلة

الاستحمام بالمياه الساخنة تنقذ الجسم من البرد في الشتاء، لكنها تتلف الجلد، في الصيف، يجف الجلد الجاف أيضًا بشكل أكثر كثافة إذا استحممت في الماء الساخن، إذا كنت لا تستطيع الاستحمام في الماء الفاتر أو البارد (وهو أكثر فائدة للبشرة الجافة)، قلل الوقت المستغرق في الاستحمام الساخن.

لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الكحول

تحتوي العديد من مستحضرات التجميل على الكحول بكميات معينة، يساعد الكحول على زيادة فعالية منتجات التجميل ذات الصلة، ومع ذلك، إذا كان محتوى الكحول مرتفعًا جدًا، فسيجفف جلدك ويزيد من قوامه سوءًا.

لا تستخدم منتجات التنظيف العدوانية

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة جدًا تجنب منتجات التنظيف القوية، يؤدي استخدامها إلى تلف الجلد الجاف بشكل كبير، والجفاف، والحكة، والشعور بالضيق والاحمرار.

استخدام أقنعة مغذية وطبيعية

كلما زاد استخدام الأقنعة، كان ذلك أفضل للبشرة الجافة، يفضل استخدام الأقنعة المصنوعة منزليًا والمغذية بزيوت الترطيب، الأكثر ملاءمة هي أرغان، زيت جوز الهند، زبدة الشيا.

لا تستخدم أساسات جافة للبشرة

قد تكون هناك استثناءات لهذه القاعدة، ولكن بشكل عام، لا يُنصح باستخدام الأسطح غير اللامعة والبودرة للبشرة الجافة، لذلك من الأفضل استخدام مواد سائلة مرطبة غنية بالزيوت.